الأحد، 2 ديسمبر 2012

كذبة اختراق الواتس اب Whatsapp


كذبة اختراق الواتس 13378755223.jpg

انتشر في الاونة الاخيرة خبر مفاده ان برنامج الواتس اب الشهير سيصبح غير مجاني 

والدليل عدم ظهور الحالة للمضافين لديك .. وظهور بدلا منها

Error: Status Unavailable

وبعد التأكد ظهر ان الامر مجرد كذبة وان الشركة تعمل على اصلاح الخلل وهو مسألة بسيطة وليس هنالك اي نية لجعل البرنامج تجاري .. 

اختراق الواتس اب امر ليس بالسهوله اللي تكلم عنها 

اولا اختراق الواتس اب يحتاج لعدة امور رئيسية

1- معرفة رقم الجوال ( يعني انا كيف بخترق واتس اب لجوال انا اصلا ما اعرف رقمة )
وهي قادة اساسية ومهمة جدا جدا مستحيل احد يقدر يخترق ايميل او موقع من دون ما يعرف
ايش الايميل او ايش عنوان هذا الموقع

2- معرفة الرقم السري للمودم المستخدم (يعني يعرف الرقم السري لشبكة الواير لس حقتك )
وهذي يعني انه المخترق لازم يكون ساكن معك في نفس البيت او من مسافة قريبة للشبكة حتى توصل الاشارة

3- نضام لينكس المشهور ( وهذا نضام خاص في الاجهزة مثل ويندوز و ماكنتوش ) وهذا النضام
صعب شوي وخاصة في الدول العربية والخليجة لقلة عدد الداعمين والمطورين له بعكس نضام ويندوز

4- برنامج خاصة في اختراق الواتس اب واسمه WhatsApp Sniffer

وهذا يجعل الامر صعب جدا على الهكر

لكن لو اراد احدهم اختراق الواتس اب الخاص يمكنه ذلك بطريقة سهله جدا
وهي من خلال معرفة رقم جوالك او هاتفك
ففي حال لم تتلق كود التحقق من الواتس اب WhatsApp يوفر البرنامج في بعض اصداراته خيارات لاستقبال كود التحقق
ومن ضمنها عن طريق الايميل للاسف فإن هنا ثغرة خطيرة جدا في البرنامج يمكن استغلالها عن طريق بعض المواقع
التي تزيف رقم الهاتف من خلال الانترنت وبالتالي يمكنك استقبال كود تثبيت لرقم هاتف انت تختاره
ومن ثم سوف يعيد الواتس اب توجيه الرسائل الخاصة بهذا المستخدم الى هاتفك.!!

النقطة الاخرى في برنامج الواتس اب عيب كبير وواضخ هو عدم تشفير بيانات البرنامج عند ارسالها عبر الانترنت
وهذا يعني ان اي شخص لديه برنامج تتبع حزم البيانات يستطيع مشاهدة الرسائل والارقام والصور وغيرها بسهوله.
بشرط ان يعرف رقم الجوال المرسل ويدخل على نفس الشبكة

خلاصة الكلام اختراق الواتس اب امر صعب على الهكر ولكنه ممكن في حاله توفر بعض الامور

نصيحتي لكم تم ايجاد اصدار جديد للواتس اب

وهذا الاصدار تم حل فيه مشكلة التشفير ومشكلة الاختراق من برامج التتبع
وانا انصح جميع مستعملي الواتس اب بتحميل الاصدار الاحدث له فور نزوله
رقم الاصدار الجديد والمحمي هو 2.7






يقف خلف هذي الكذبة والاشائعة شركات كثيرة


كذبة اختراق الواتس 13378755221.jpgكذبة اختراق الواتس 13378755222.jpg

احنا الان في عصر التنقية والسرعة والتطور و سبب الاشاعة هو اصدار برامج قوية جدا تنافس الواتس اب
ورغبة الشركات بالسيطرة على اكبرة شريحة ممكنة من المستعملين مثل برنامج لاين وبرنامج شات اون
وغيرها من برامج المحادثة الشهيره





اتمنى اني اكون وضحت لكم بعض الامور اللي كان البعض يجهلها

هناك تعليقان (2):

  1. هل يمكن ان تعمل الرسائل لمستخدم واحد علي هاتفين في نفس الوقت ، بمعني اوضح انني كنت استخدم watsapp علي هاتف بلاك بيرى 9300 ثم قمت بتغير الهاتف بـ بلاك بيرك بولد9790 ، قيل لي ان كل الرسال تعمل في نفس الوقت علي الهاتف القديم وانا اراسل زملائي علي الهاتف الجديد، هل يمكن ان يعمل البرنامج علي اثنان IME رقم الجهاز، ورقم تليفون المستخدم.

    ردحذف
  2. السلامة عليكم لو سمحت انا نحمله برنامج Avg حمايه وأرسل لي تنبيه ع الايميل انه في شخص يحاول يخترق جهازي بس الغريب انه مرسل مع التحذير مرفقات فتحتها لقيتها صوري لي بالكاميرا الاماميه هل شخص مخترق كاميرا جوالي ولو حصل عز الله اندفت حيه

    ردحذف